صفات المحامي الناجح

صفات المحامي الشخصية

النظام: يجب تنظيم المحامي على أساس يومي. يجب على المحامي تحديد مواعيد الاجتماعات والمقابلات بشكل يومي ،كما يجب عليه ترتيب المكالمات والمذكرات وكتابة المذكرات والمذكرات ،وكل هذه الأشياء تشكل الأعمال الورقية اليومية. كما يعتني المرء بمواعيد المحكمة ومواعيدها.

العاطفة: العديد من المحامين ،وخاصة أولئك الذين يتفاوضون مع القضايا الكبرى ،يخضعون للمساومة والتهديدات ويجب أن يتعاملوا بشكل جيد مع هؤلاء ولا يميلون إلى جانب دون الآخر. التوازن العاطفي مناسب بغض النظر عن القضية التي يعالجها أي محكم للعقل.

التحليل: عندما يدرس الطالب القانون يمكنه الاطلاع على العديد من النصوص القانونية اللانهائية ،وأثناء التحضير للقضية يجب أن يكتسب ما بين هذا النص وما يناسبه ،مما يجعل القضية مستمرة بشكل جاد. المسار من خلال التقييم الصحيح لنصوصه.

الشفافية: يجب أن يكون المحامي واضحًا لتوضيح الرسالة التي يريد إيصالها. لا يقدم المحامي شكوى غامضة أو معقدة أو معقدة ،بل على العكس يجب أن تتسم بالوضوح والبساطة ،لأن الغرض منها الوصول إلى الحقيقة وإيضاحها.

الحنكة: يجب أن يفكر المحامي بعناية وصبر ،ويجب على المحامي اتباع كل كلمة في القضية ،ويجب عليه تطبيق المنطق مع كل جملة للعثور على نقاط ضعف الخصم ونقاط قوة العميل.

التواصل: يجب أن يمتلك المحامي مهارة الحوار الشفهي والتي تستخدم في قاعات المحاكم. على المحامي دحض الحجج والأدلة المقنعة وكتابة المرافعات المرفقة بوثائق تعزز موقفه. على المحامي أن يستمع باهتمام لما يقال أمامه في المحكمة. وسيتعين على النيابة تحليل أقوالهم ومناقشتها.

المحاماة والاستشارات القانونية